أخبار الرياضة

شباب الأهلي يهزم الهلال ويعلق مصيره

واصل الهلال السعودي تدبذب مستوياته بعد تلقيه خسارة مفاجئة من أمام شباب الأهلي الإماراتي 2-صفر لينتظر نتيجة مباراة أهلي جدة والدحيل القطري التي تقام الآن، في حين تأهل استقلول دوشنبه الطاجيكي رسمياً كأول المجموعة على الرغم من خسارته 2-1 من أمام أجمك الأوزبكي، في المرحلة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، يوم الجمعة.

وقدّم شباب الأهلي الاماراتي أداءً جيداً في الشوط الأول بعكس الهلال الذي فرض سيطرته بدون أن يشكل لاعبوه أي خطر على حارس الضيوف.

وكاد حارس الهلال عبدالله المعيوف أن يمنح شباب الأهلي هدف السبق حينما مرر الكرة بالخطأ للاعب محمد جمعة عيد الذي سددها في الشباك الجانبية.

وقبل نهاية الشوط الأول سنحت فرصة خطيرة للهلال وتحديداً لمهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز الذي ارتقى لعرضية زميله ياسر الشهراني وحول الكرة إلا أنها ذهبت خارج الشباك.

وفي الشوط الثاني واصل شباب الأهلي أفضليته وتمكن مهاجمه الأوزبكي ماشاريبوف من منح فريقه ركلة جزاء عند الدقيقة 54 ليتقدم لها المهاجم البرازيلي إيغور جيسوس ويضعها في الشباك.

وحاول الهلال العودة للمباراة وسنحت فرصة خطيرة لمدافعه محمد البريك الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وواصل الهلال سيطرته إلا أنه وجد صعوبات كبيرة في اختراق دفاع شباب الاهلي الذي أغلق مناطقه الدفاعية وأعتمد على الهجمات المرتدة.

وحاول البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الهلال تحسين وضع فريقه حينما دفع بالثنائي المهاجم صالح الشهري وزميله هتّان باهبري كبديلين للثنائي عبدالله عطيف الفرنسي غوميز.

وعند الدقيقة 90 نجح البرازيلي جيسوس مهاجم شباب الاهلي بتسجيل الهدف الثاني بعدما حول عرضية زميله عبدالعزيز صنقور برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.

وعلى ستاد الملك فهد الدولي فاز أجمك الأوزبكي على نظيره استقلول دوشنبه الطاجيكي 2-1.

وعلى الرغم من خسارته خطف استقلول دوشنبه بطاقة التأهل حيث تجمد رصيده عند 10 نقاط وتأهل بفارق المواجهات المباشرة عن وصيفه الهلال.

وينتظر الهلال مواجهة أهلي جدة والدحيل والتي ستحدد نتيجتها وضعه في التأهل إذ أن تعادلهما سيمنحه بطاقة التأهل كأفضل 3 ثواني بجانب الوحدة الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني في حين ان انتصار أحدهما سيخرجه رسمياً من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك