منوعات

توقع فوز ستالين بالانتخابات في إحدى الولايات الهندية

يُتوقع أن يفوز سياسي يحمل اسم الديكتاتور السوفيتي، جوزيف ستالين، في الانتخابات التي أجريت في ولاية تاميل نادو في جنوب الهند.

وأفادت استطلاعات الرأي الجمعة بأن حزب درافيدا مونيترا كازاغام الذي ينتمي إليه “إم. كي. ستالين” يتجه إلى فوز واسع في انتخابات هذه الولاية.

وكان “إم. كارونانيدهي”، وهو سياسي يساري شغل أربع مرات رئاسة الوزراء في تلك الولاية، أطلق هذا الاسم على ابنه الذي ولد قبل بضعة أيام من وفاة جوزيف ستالين عام 1953، تيمناً بالزعيم السوفيتي.

واعترف “ستالين الهندي”، وهو من أشد المؤيدين للديمقراطية، بأن اسمه تسبب له بإزعاج في روسيا. وقال لصحيفة “ذي تايمز أوف إنديا” عام 2019: “بمجرد وصولي إلى مطار روسي، سُئلت عن اسمي، فبدأ الكثير من الناس ينظرون إلي”.

وأضاف: “عند التدقيق في جواز سفري، طرح عليّ المسؤولون أسئلة عدة قبل السماح لي بالدخول“. ولاحظ أن “الكثير من الناس في روسيا لا يحبون جوزيف ستالين”.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات في ولاية تاميل نادو، اليوم الأحد، إلى جانب نتائج الانتخابات في عدد من الولايات الأخرى، ومنها ولاية كيرالا وآسام وولاية البنغال الغربية بشرق الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك