أخبار عربية ودوليةرئيسي

“واشنطن بوست”: وزارة العدل في عهد ترامب طلبت بيانات عن مكالمات مراسلينا

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن وزارة العدل الأمريكية في عهد ترامب، تلقت بيانات حول اتصالات هاتفية لثلاثة من مراسليها كتبوا مقالات عن التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية في عام 2016.

وذكرت الصحيفة، أن الحديث يدور عن المكالمات في الفترة من 15 أبريل إلى 31 يوليو عام 2017. وتضمنت المعطيات، معلومات عن طرفي الاتصال وتاريخه ومدة المكالمة.

وأخطرت وزارة العدل الأمريكية، الصحفيين بتلقي هذه المعلومات في 3 مايو من هذا العام. وذكرت الوزارة، في رسائل إلى وسائل الإعلام، أنها حصلت على سماح بطلب بيانات مماثلة حول المراسلات الإلكترونية، لكن وزارة العدل لم تتلق هذه المعلومات. ولم تحدد الوزارة الهدف الذي سعت لتحقيقه من هذا الطلب.

ولكن وفقا للصحيفة، في تلك الفترة المذكورة كتب بعض الصحفيين في هذه الصحيفة مقالة ذكرت أن جيف سيشنز أحد مستشاري ترامب، ناقش في عام 2016 مع السفير الروسي في واشنطن حينذاك سيرغي كيسلياك، قضايا تتعلق بالحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وذكر أصحاب المقالة، أنهم حصلوا على هذه المعلومات من الاستخبارات الأمريكية. ونوهت الصحيفة، بأن سيشنز شغل في فترة نشر المقالة – 21 يوليو 2017 – منصب وزير العدل والمدعي العام للولايات المتحدة.

المصدر: تاس

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك