أخبار عربية ودولية

موسكو: مزاعم الغرب عن تهديد سيبراني من روسيا عديمة الأساس

موسكو: مزاعم الغرب عن تهديد سيبراني من روسيا عديمة الأساس

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف، إن التصريحات عن وجود تهديد سيبراني من روسيا ضد الغرب، عديمة الصحة، ولا يتم تقديم أية معطيات تقنية لذلك عبر قنوات الاتصال المتخصصة.

وشدد نائب الوزير، على أن عدد الهجمات السيبرانية يتزايد على الموارد المعلوماتية ومرافق البنية التحتية الحيوية في روسيا. وقال: “هذا يرجع إلى استفحال انتشار الجرائم الالكترونية على مستوى العالم، على خلفية الانتشار الواسع للتكنولوجيات المعلوماتية والاتصالات في حياتنا، وعمليات استخبارات الدول الأجنبية”.

وأشار إلى أنه منذ عام 2018، يعمل مركز التنسيق الوطني لحوادث الكمبيوتر في روسيا وهو مخول بالتعاون الدولي في مثل هذا المسائل، والتي يتم من خلالها تبادل المعلومات بشكل كبير.

وذكر سيرومولوتوف، أن الشركاء الأجانب قاموا في عام 2020 بطلب من المركز الروسي، بحجب نشاط أكثر من 68 ألف مصدر للنشاط الضار. وقام المركز الروسي، بدوره، بحجب عمل 9 آلاف من الموارد التي تبث من الفضاء الروسي، وذلك بطلب من الزملاء الأجانب.

وذكر نائب وزير الخارجية الروسي، أن النشاطات المعلوماتية تتسم بطبيعة عابرة للحدود، لذلك من المهم أن يتعاون المجتمع الدولي بأسره لمواجهة الأنشطة الضارة بشكل فعال في هذا المجال”.

وشدد على أن “روسيا، تدعو بشكل مطرد على الساحات الدولية، إلى تبني

تحت رعاية الأمم المتحدة، قواعد عالمية للسلوك المسؤول للدول في فضاء المعلومات، وتكريس في المجال الرقمي مبادئ عدم استخدام القوة ، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام حقوق الإنسان”.

المصدر: نوفوستي





تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك