أخبار عربية ودولية

كولومبيا.. عدد الوفيات بفيروس كورونا يتجاوز الـ 80 ألفا وسط تشغيل شبه كامل للعناية المركزة

كولومبيا.. عدد الوفيات بفيروس كورونا يتجاوز الـ 80 ألفا وسط تشغيل شبه كامل للعناية المركزة

Reuters Luisa Gonzalez

تابعوا RT علىRT

RT

أعلنت وزارة الصحة في كولومبيا عن تسجيل 490 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات منذ بدء الوباء إلى 80250 حالة.

وأشارت بيانات وزارة الصحة التي تم نشرها يوم الجمعة إلى تسجيل 16581 إصابة جديدة خلال اليوم الأخير، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات 3 ملايين و84 ألفا و460 حالة.

ويبلغ عدد الحالات النشطة في الوقت الراهن 105 آلاف و19 حالة، مع اقتراب نسبة تشغيل أقسام العناية المركزة إلى 100% في المدن الكبرى، منها العاصمة بوغوتا حيث امتلأت غرف العناية بنسبة 94%، وميديلين (99%) وكالي (95%).

ويأتي ذلك على خلفية استمرار الاحتجاجات في المدن الكولومبية منذ 28 أبريل الماضي، والتي انطلقت رفضا للإصلاح الضريبي المقترح من الحكومة التي تخلت عنه تحت ضغط التظاهرات، وتحولت بعد ذلك إلى الاحتجاجات ضد عدم المساواة الاجتماعية وعنف الشرطة، حيث سقط أكثر من 20 قتيلا في المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

إقرأ المزيد

محتجون في بوغوتا يحاولون اقتحام الكونغرس الكولومبي

وتوجهت السلطات إلى المحتجين بنداء للامتناع عن التظاهر، حيث تم تسجيل مستوى وفيات قياسي بفيروس كورونا بعد انطلاق المظاهرات.

وحذرت عمدة العاصمة بوغوتا، كلاوديا لوبيز، من وضع حرج يوم الخميس، حيث تم تسجيل ثاني أكبر حصيلة للإصابات وأكبر حصيلة للوفيات جراء كورونا في المدينة منذ انطلاق الوباء.

وبعد مرور أقل من 24 ساعة من ذلك، أعلنت عمدة العاصمة عن إصابتها بالفيروس ودخولها العزل الذاتي.

المصدر: RT + “رويترز”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك