أخبار عربية ودولية

مسؤول إيراني: لا نؤكد التقارير حول تصديرنا نفطا للولايات المتحدة في مارس

مسؤول إيراني: لا نؤكد التقارير حول تصديرنا نفطا للولايات المتحدة في مارس

Reuters Raheb Homavandi

علم إيران في مصنع لإنتاج النفط بجزيرة خارج.

نفت وزارة النفط الإيرانية التقارير التي انتشرت مؤخرا حول استيراد الولايات المتحدة مليون برميل نفط من إيران في مارس الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط الإيرانية، كسروي نوري، في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم السبت: “لا نؤكد التقارير عن استيراد أمريكا في مارس الماضي نفطا من إيران بمقدار مليون برميل، وليست لدينا معلومات دقيقة عن مثل هذه الادعاءات”.

وأضاف نوري: “الادعاءات بأن الولايات المتحدة استوردت نفطا من إيران لا تتوافق مع المنطق والعقل، وليس من المنطق أن تستورد أمريكا النفط من دولة تفرض عليها العقوبات”.

وتابع المسؤول الإيراني: “ليست لدينا معلومات حول ما إذا كانت أمريكا قد استوردت النفط الإيراني عبر دولة ثالثة”.

ونشرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الجمعة، بيانات أشارت فيه إلى أن الولايات المتحدة استوردت نفطا من إيران بمقدار حوالي مليون برميل خلال شهر مارس 2021، وذلك لأول مرة منذ 1991.

وأفادت البيانات بأن حجم الصادرات من النفط الإيراني على أساس يومي بلغ في مارس نحو 33 ألف برميل، وذلك في الوقت الذ تفرض فيه الولايات المتحدة عقوبات موجعة على الجمهورية الإسلامية، بما في ذلك على قطاع الطاقة لعرقلة الواردات المالية للسلطات في طهران.

المصدر: “سبوتنيك” + وكالات

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك