أخبار عربية ودولية

في رسالة استثنائية.. رئيس الشاباك يحذر من اغتيالات سياسية

في رسالة استثنائية.. رئيس الشاباك يحذر من اغتيالات سياسية

Reuters

في رسالة استثنائية.. رئيس الشاباك يحذر من اغتيال سياسي

حذر رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك نداف أرغمان من حدوث اغتيالات سياسية في بلاده، جراء ازدياد التطرف الخطير في النقاش العنيف والمحرض، خصوصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر رسالة رئيس الشاباك استثنائية، ولم يسبق له أن أصدر رسالة مشابهة، وتأتي غداة تشديده الحماية على أعضاء كنيست من التحالف المناوئ لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، المسمى “معسكر التغيير”.

إقرأ المزيد

في خطوة نادرة..

كما جاءت الرسالة يوم السبت العبري، الذي عادة ما تلتزم به الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ولا تصدر بيانات فيه إلا في حال الطوارئ، حسب موقع “عرب 48”.

وتابع رئيس الشاباك أن “هذا النقاش قد يفسر في أوساط مجموعة معينة أو عند أشخاص، على أنه يتيح نشاطات عنيفة وغير قانونية من المحتمل أن تصل حتى الإضرار بالأرواح”.

وأضاف: “إلى جانب المسؤوليات المفروضة على الشاباك، بالإضافة إلى أجهزة إنفاذ القانون الأخرى، تفرض مسؤولية ثقيلة في هذه الأيام على منتخبي الجمهور من كل الطيف السياسي، وكتاب الرأي ورجال الدين والمعلمين وكل مواطني إسرائيل.. مسؤولية تهدئة النفوس وكبح النقاش على عاتقنا جميعا”.

وعلق بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس قائمة “كاحول لافان” على بيان أرغمان بالقول: “يبدو أننا لم نستخلص العبر اللازمة من أحداث الماضي.. من يحاول سلب شرعية مسارات ديمقراطية أساسية يتحمل أيضا المسؤولية”.

נראה שלא למדנו את הלקחים הנדרשים מאירועי העבר. מי שמנסה לשלול לגיטימיות של מהלכים דמוקרטיים בסיסיים ומצית את אש ההסתה, נושא גם באחריות ואני קורא לכל אחת ואחד, להימנע מכל גילוי אלימות. כלל מנהיגי הציבור צריכים לצאת בפומבי ובאופן נחרץ ואקטיבי נגד אלימות בכלל ועל רקע פוליטי בפרט.

— בני גנץ – Benny Gantz (@gantzbe) June 5, 2021

جدير بالذكر أن رئيس قائمة “ييش عتيد” يائير لبيد، تمكن من تشكيل حكومة يتناوب على رئاستها مع رئيس قائمة “يمينا” نفتالي بينيت، على أن تخضع لتصويت نيل الثقة الأسبوع بعد المقبل.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك