أخبار عربية ودولية

زاخاروفا: التعاون بين موسكو ومينسك لا يتفق مع خطط الناتو

زاخاروفا: التعاون بين موسكو ومينسك لا يتفق مع خطط الناتو

Sputnik وزارة الخارجية الروسية

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، على تصريحات الأمين العام للناتو ينس ستولتنبيرغ التي أعرب فيها عن قلق الحلف إزاء التعاون بين روسيا وبيلاروس.

إقرأ المزيد

الناتو قلق من تعزيز تعاون روسيا مع دولتين

وكتبت زاخاروفا على قناتها في موقع “تلغرام”: “هاكم الجواب على سؤال: ما هو سبب الهجوم الشرس الذي شنه الغرب ضد بيلاروس؟ ذلك أن أي تعامل طبيعي فعال بين بلدينا لا يتفق وخطط الناتو. بل المطلوب هو التدخل المستمر في شؤون أحدهما تارة وثانيهما تارة أخرى، أو في شؤون كليهما معا، وذلك لغرض واحد ألا وهو عرقلة السير الطبيعي لعملية التكامل متبادلة المنفعة (بين روسيا وبيلاروس)”.

كما تمنت المتحدثة باسم الوزارة “صحة جيدة” لحلف شمال الأطلسي وأمينه العام، موضحة أن أمنيتها هذه تشمل “تجاوز المخاوف المزمنة والتخلص من هوس الاضطهاد”.

كما اقترحت زاخاروفا على الحلف تركيز جهوده على محاربة “الإرهاب الداخلي” في الولايات المتحدة.

وكان ستولتنبيرغ أعرب، في حديث لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية نشر اليوم الأحد، عن قلق الناتو البالغ إزاء التعاون بين روسيا وبيلاروس، مؤكدا استعداد الحلف “إذا لزم الأمر لحماية كل حليف والدفاع عنه ضد أي تهديد صادر عن مينسك وموسكو”.

المصدر: “نوفوستي”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك