أخبار عربية ودولية

“مشهد متوحش”.. إعلامي مصري يستنكر اعتداء القوات الإسرائيلية على الصحفية جيفارا البديري في القدس

اعتداء القوات الإسرائيلية على الصحفية جيفارا البديري في القدس

تابعوا RT علىRT

RT

استنكر الإعلامي عمرو أديب مشهد اعتداء القوات الإسرائيلية على جيفارا البديري مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية في القدس.

وقال عمرو أديب: “انتوا عارفين مشكلتي التاريخية مع قناة “الجزيرة” بس فيه مثل بيقول أنا وأخويا على ابن عمي، وأنا وابن عمي على الغريب”.

وأضاف خلال برنامجه “الحكاية” الذي يقدمه على فضائية “إم بي سي مصر”، أن مراسلة قناة “الجزيرة” في القدس جيفارا البديري هي مراسلة متميزة في هذا المجال لعدة سنوات، وتقوم بتغطية أحداث القدس.

وتابع الإعلامي المصري “اليوم تم الاعتداء عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.. مشهد القبض على جيفارا مشهد متوحش”.

وتابع قائلا: “ضباط الاحتلال ادعوا أن جيفارا تعدت على مجندة إسرائيلية، وكانوا عاوزين يربطوها في العمود”. 

وأضاف منفعلا: “ناس معندهاش لا إنسانية ولا أخلاق ولا إحساس، وفعلا احتلال عنصري” ، مؤكدا أن العالم يهتم بحرية الإعلامي والصحفي.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن جيفارا البديري بعد ساعات من اعتقالها بالقدس المحتلة، كما قررت إبعادها 15 يوما عن حي الشيخ جراح، وأثار اعتقالها والاعتداء عليها مع مصور القناة نبيل مزاوي ردود فعل مستنكرة.

إقرأ المزيد

الشرطة الإسرائيلية تواصل اعتداءاتها على الصحفيين في الشيخ جراح شمال القدس (فيديو)

وبعد الإفراج عنها ليلا من مركز للشرطة في القدس، روت مراسلة الجزيرة ما تعرضت له منذ لحظة اعتقالها أثناء تغطيتها وفريق العمل مظاهرات المتضامنين مع حي الشيخ جراح في الذكرى 54 للنكسة، التي احتلت فيها إسرائيل الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، إضافة إلى قطاع غزة والجولان وسيناء.

وأوضحت أنها كانت بجانب زميلها المصور نبيل مزاوي عندما استهدفها عناصر الشرطة بشكل هجومي.

وقالت البديري إن عناصر شرطة الاحتلال طلبوا منها بطاقتها الصحفية، فطلبت منهم منحها 3 دقائق لإحضارها من السيارة، ولكنهم لم يمهلوها وبدؤوا ركلها، قبل أن يضعوا الأغلال في يديها واقتيادها بوحشية إلى سيارة الشرطة.

وأضافت أن التهمة التي اعتقلت على أساسها هي “الاعتداء على مجندة إسرائيلية”، مؤكدة أن التهمة لا أساس لها ومشيرة إلى أنها كانت تقول لهم حين اعتقلوها “ابتعدوا عني، أنا صحفية”.

وأكدت المراسلة أنهم كانوا يعرفون هويتها، لكنهم ادعوا عكس ذلك، مشيرة إلى أن ما جرى كان استهدافا مباشرا للقناة ولكل الصحفيين.

وأكدت أنها تعرضت لاعتداء أكثر حدة من قبل عنصرين من شرطة الاحتلال داخل سيارة الشرطة التي نقلتها إلى مركز أمني بالقدس، وأفادت بأنهم تعاملوا معها بعد اعتقالها كأنها مجرمة.

وأظهرت صور ومقاطع لحظة اعتقال جيفارا قبل الاعتداء عليها وتحطيم كاميرا الجزيرة، أثناء عمل الفريق في تغطية أحداث الشيخ جراح.

المصدر: وسائل إعلام

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك