أخبار محلية

“اللجنة الوطنية” تثمّن انتخاب فلسطين عضواً باللجنة الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي

رام الله –

ثمّنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم انتخاب دولة فلسطين بالإجماع عضواً في اللجنة الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي، وذلك خلال أعمال الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية اليونسكو 2005 لحماية وتعزيز أشكال التعبير الثقافي التي عقدت في مقر (يونسكو)/باريس في الفترة ما بين 1- 4 حزيران/يونيو 2021.

يمثل انتخاب دولة فلسطين في هذه اللجنة تعزيزاً للمكانة الثقافية لفلسطين وتأكيداً على دعمها لكافة أشكال التعبير الثقافي، خاصة مع المشاريع الثقافية التي تدعمها من إبداع أدبي أو فني.

وخلال مشاركته قدم سفير دولة فلسطين المناوب منير انسطاس عدة مداخلات هامة ومثرية خلال أعمال المؤتمر حول القوانين والتوصيات المتعلقة بوضع الفنانين والمهنيين الثقافيين.

من جانبه اعتبر د. دوّاس دوّاس أمين عام اللجنة الوطنية أن انتخاب فلسطين مكسب سياسي ودبلوماسي ومهني لدولة فلسطين، يدلل على المكانة التي وصلت إليها فلسطين على الصعيد الدولي لا سيما في المنظمات الدولية المتخصصة وفي مقدمتها (يونسكو). 

وأضاف د. دوّاس أن وجود فلسطين في هذه اللجنة سيمنحها مساحة أوسع للتحرك على صعيد تفعيل اتفاقية حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي لعام 2005. مما يمنح المشهد الثقافي في فلسطين مسار رحب للعمل تحت المظلة الدولية، عبر دعم الاقتصاد الإبداعي والتعبيرات الثقافية المعاصرة للفنانين والمهنيين والمثقفين الفلسطينيين.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك