أخبار عربية ودولية

بلينكن يدعو الصين لشفافية أكبر حول منشأ فيروس كورونا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—دعا وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، الصين لشفافية أكبر فيما يتعلق بمنشأ فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

جاء ذلك في مقابلة لبلينكن على ‘Axios on HBO’، حيث قال: “علينا الوصول وفهم ماذا حدث، هناك مسؤولية، ولكن من وجهة نظري فإن الأمر الأكثر أهمية هو أننا علينا الوصول وفهم ماذا حصل فهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا عبرها الحيلولة دون جائحة أخرى أو على الأقل التعامل بصورة أفضل معها”.

وتابع بلينكن في المقابلة ذاتها أن الصين “لم تعطنا الشفافية التي نحتاجها ووصل الخبراء والمختصين من المجتمع الدولي بالإضافة إلى مشاركة المعلومات فور حدوثها، والقيام بهذا الأمر يصب أيضا في مصلحة الصين”.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن وجه مؤخرا الاستخبارات الأمريكية للتحقيق في منشأ جائحة فيروس كورونا بعد تقرير أن عددا من الباحثين في معهد ووهان شعروا بالمرض في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 وتوجب نقلهم للعلاج في المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك