أخبار عربية ودولية

بلينكن: مئات العقوبات ضد إيران ستظل سارية المفعول

بلينكن: مئات العقوبات ضد إيران ستظل سارية المفعول

Reuters

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن مئات العقوبات ضد إيران ستبقى سارية المفعول حتى في حال عادت طهران للامتثال لشروط الاتفاق النووي.

وقال في جلسة استماع بمجلس الشيوخ، إنه “ينبغي توقع أنه حتى إذا عادت إيران إلى تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، فإن مئات العقوبات ضدها ستظل سارية المفعول”.

وأضاف: “الأمر يشمل تلك التي كانت مفروضة في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب”.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق، إن “واشنطن لا تخطط لرفع العقوبات عن إيران لإعادتها إلى طاولة المفاوضات حول خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وأعلنت إيران من جهتها، أنها “تقترب من رفع كافة أشكال العقوبات التي تتسق ولا تتسق مع الاتفاق النووي، بنتائج مشرفة”.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي: “مهتمون بإنهاء مفاوضات فيينا قبل انتهاء اتفاق المراقبة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية”، مؤكدا أنه “لا يوجد ما يمنع حكومة الرئيس حسن روحاني من التوصل لاتفاق في فيينا قبل الانتخابات الرئاسية”.

وانتهت الجولة الخامسة من المحادثات بين أطراف الاتفاق الخاص ببرنامج إيران النووي يوم الأربعاء الماضي، بعد أيام من المحادثات من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الموقع في 2015، ورفع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق في 2018.

واتفقت الوفود على العودة إلى عواصمها من أجل إجراء المزيد من المشاورات لتبدأ جولة جديدة من المفاوضات خلال الأيام القادمة.

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك