أخبار عربية ودولية

عودة آلاف المواقع الإلكترونية للعمل بعد عطل عالمي في الإنترنت

عودة آلاف المواقع الإلكترونية للعمل بعد عطل عالمي في الإنترنت

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

عادت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية والإعلامية ومواقع التواصل في مختلف أرجاء العالم للعمل، بعد عطل طال شركة فاستلي الأمريكية الموفرة لخدمات الحوسبة السحابية.

وأدرج موقع “داونديتكتور دوت كوم” الذي يرصد أعطال الإنترنت مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها “ريديت” و”أمازون” وCNN و”باي بال” و”سبوتيفاي” و”نيويورك تايمز” وشبكة الجزيرة الإعلامية ضمن المواقع المتعطلة. 

وقالت “فاستلي”، إحدى أكثر الشركات المستخدمة لتوزيع المحتوى في العالم، إن المستخدمين سيشهدون زيادة في التحميل مع عودة الخدمات العالمية تدريجيا.

وقال بن وود كبير المحللين في شركة “سي.سي.إس إنسايت” للاستشارات إن “أحداث مثل هذه تسلط الضوء على هشاشة الإنترنت واعتمادها على مزيج من التكنولوجيا المتشرذمة. ومن المفارقات أن هذا أيضا يلقي الضوء على قوتها وسرعة علاج مشكلتها”.

 وأضاف: “تصدر عطل مثل هذا عناوين الأخبار على مستوى العالم يظهر أنه حدث نادر من نوعه”. 

وكتب النائب العام بالمملكة المتحدة على تويتر في وقت سابق أن الموقع الرئيسي للحكومة البريطانية تعطل، وأرفق مع تغريدته عنوان بريد إلكتروني للاستفسارات.

وذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن العطل ربما يكون قد أثر على مواطنين يسجلون أسماءهم للحصول على لقاح كوفيد-19 أو يتلقون نتائج فحوصاتهم.

المصدر: “رويترز”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك