أخبار عربية ودولية

منظمة إسرائيلية ترفع دعوى قضائية ضد بنوك وجمعيات خيرية قطرية

منظمة إسرائيلية ترفع دعوى قضائية ضد بنوك وجمعيات خيرية قطرية

Reuters

المحكمة المركزية في القدس

قالت تقارير إعلامية عبرية، إن منظمة “يش دين” الإسرائيلية رفعت دعوى قضائية باسم 24 عائلة إسرائيلية، ضد بنوك وجمعيات خيرية قطرية، حولت أموالا لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.

إقرأ المزيد

 وأفاد موقع “إسرائيل 24” بأن دعوى إسرائيلية ضخمة بقيمة مليار ومئتي مليون دولار رفعت ضد بنوك وجمعيات خيرية قطرية في المحكمة المركزية في مدينة القدس، وهي دعوى قدمتها منظمة “يش دين” الإسرائيلية باسم 24 عائلة لضحايا إسرائيليين قتلوا في هجمات نفذها فلسطينيون والتي ضمت 130 اسما لمقدمي الدعوى، وادعت المنظمة في القضية، أن البنوك والجمعيات القطرية قامت بتحويل أموال لـ”حماس” و”الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة. 

وتشمل الدعوى الإسرائيلية، 10 جمعيات، بنوك ومنظمات خيرية من قطر والسلطة الفلسطينية، والتي يتبع جزء منها للحكومة القطرية، أبرزها “جمعية قطر الخيرية” في الدوحة Charitable Qatar Society، والتي اعلنت عنها إسرائيل عام 2008 على أنها جمعية غير قانونية. 

المصدر: إسرائيل 24

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك