أخبار عربية ودولية

بايدن: لا نسعى لصراع مع روسيا

بايدن: لا نسعى لصراع مع روسيا

Reuters KEVIN LAMARQUE

تابعوا RT علىRT

RT

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الولايات المتحدة وروسيا تتحملان المسؤولية عن الاستقرار الاستراتيجي في العالم، وأن واشنطن لا تسعى لصراع مع موسكو.

وقال بايدن خلال زيارة لقاعدة عسكرية أمريكية في بريطانيا الأربعاء: “لا نسعى لصراع مع روسيا، نسعى لعلاقات مستقرة قابلة للتنبؤ بمستقبلها. يتقاسم بلدانا المسؤولية الكبرى عن الاستقرار الاستراتيجي بين قضايا أخرى”.

وتابع: “كنت واضحا في أن الولايات المتحدة سترد بشكل قوي على تورط الحكومة الروسية في أنشطة خبيثة”.

إقرأ المزيد

بايدن يصل إلى بريطانيا لحضور قمة مجموعة السبع ضمن جولة أوروبية

وأكد بايدن أنه خلال جولته الأوروبية التي بدأها من بريطانيا وسيلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف، “سيقول بوضوح إن أمريكا عادت”، وأضاف أنه يود أن يدرك الرئيس الروسي ذلك.

يذكر أنه من المقرر أن يعقد أول لقاء بين بوتين وبايدن بعد تولي الأخير منصب الرئيس الأمريكي في الـ16 من يونيو الجاري بجنيف.

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية والهجمات السيبرانية على الشركات الخاصة والأجهزة الحكومية الأمريكية.

وأكدت السلطات الروسية أكثر من مرة أنه لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالأنشطة الخبيثة التي تتحدث عنها الولايات المتحدة.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك