أخبار عربية ودولية

نتنياهو مشككا بأهلية بينيت: على رئيس قوي لحكومة إسرائيل أن يعلم كيفية “قول لا” للرئيس الأمريكي

أخبار العالم

نتنياهو مشككا بأهلية بينيت: على رئيس قوي لحكومة إسرائيل أن يعلم كيفية

Reuters Ronen Zvulun

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالعمل على إسقاط “حكومة التغيير” بأسرع وقت ممكن في حال مصادقة الكنيست على تشكيلها اليوم الأحد.

وأعرب نتنياهو، في كلمة ألقاها في الكنيست قبل التصويت على تشكيل “حكومة التغيير”، عن شكوكه في أهلية رئيسي حزبي “يمينا” نفتالي بينيت و”هناك مستقبل” يائير لابيد في أداء مهام رئيس الوزراء.

وردا على تعهد زعيم “يمينا” بـ”الحفاظ على حرية التصرف التامة” إزاء إيران، أعرب عن مخاوفه من أن “يفعل بينيت عكس ما يقوله”، وتابع: “ليس لديه الكلمة ولا القدرة ولا يحظى بالثقة”.

وأشار نتنياهو إلى حساسية المرحلة الحالية، خاصة مع العودة المحتملة للولايات المتحدة قريبا إلى الاتفاق النووي مع إيران، قائلا إنه “يجب أن يعلم رئيس وزراء قوي لإسرائيل كيفية أن “يقول لا لرئيس الولايات المتحدة في قضايا تهدد أمننا. من سيفعل هذا الآن؟”

وأبدى نتنياهو قناعته بأن الإيرانيين يحتفلون اليوم، مضيفا: “سنرى كيف سيستطيع لابيد أن يواجه إيران مع بينيت و(رئيس القائمة العربية الموحدة) منصور عباس”.

يتبع..

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك