أخبار عربية ودولية

كوريا الشمالية: لا نفكر حتى في إمكانية حدوث أي اتصال مع الولايات المتحدة

كوريا الشمالية: لا نفكر حتى في إمكانية حدوث أي اتصال مع الولايات المتحدة

Reuters

اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري في بيونغ يانغ

قال وزير خارجية كوريا الشمالية ري سون غون، إن بلاده لا تفكر حتى في استئناف المحادثات النووية مع واشنطن، رافضا الآمال التي عبر عنها مسؤولون أمريكيون باستئناف سريع للمفاوضات.

إقرأ المزيد

شقيقة كيم ترد على

يأتي ذلك، عقب تصريحات لشقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قالت فيها إن توقعات الولايات المتحدة للمحادثات “ستغرقهم في خيبة أمل أكبر”.

وزادت الآمال لفترة وجيزة في استئناف المحادثات النووية بعد أن أصدر كيم جونغ أون تعليمات للمسؤولين في مؤتمر سياسي الأسبوع الماضي للتحضير للحوار والمواجهة مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

بدوره، وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تصريحات كيم بأنها “إشارة مثيرة للاهتمام”.

وأشاد ري بالبيان الذي أصدرته شقيقة كيم، كيم يو جونغ، والذي قال إنه يتجاهل “الحكم المتسرع والافتراضات والتوقعات الصادرة من الولايات المتحدة”.

وأضاف ري في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية قائلا “نحن لا نفكر حتى في إمكانية حدوث أي اتصال مع الولايات المتحدة، ناهيك عن وجودها، والتي لن تؤدي بنا إلى أي شيء سوى استهلاك الوقت الثمين”.

وتوقفت المفاوضات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ منذ انهيار اجتماع بين كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2019 بسبب الخلاف حول تخفيف العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة مقابل نزع الأسلحة النووية الجزئي من قبل كوريا الشمالية.

المصدر: أسوشيتد برس

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك