أخبار عربية ودولية

الكرملين: التواصل مع “طالبان” ضروري في ظل التوترات في أفغانستان وحولها

الكرملين: التواصل مع

Sputnik Natalia Selivestrova

تابعوا RT علىRT

RT

أعربت الرئاسة الروسية عن قناعتها بضرورة التواصل مع حركة “طالبان”، على خلفية آخر مستجدات الأوضاع في أفغانستان وحولها.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين اليوم الجمعة، تعليقا على الزيارة الحالية لوفد من المكتب السياسي لطالبان إلى موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوتين على دراية بخصوص المباحثات في أثناء هذه الزيارة، وتابع: “مثل هذه الاتصالات ضرورية على خلفية تطورات الوضع والتوترات القائمة في أفغانستان وعند حدودها مع طاجيكستان. هذه المباحثات ضرورية”.

ورفض المتحدث باسم الكرملين الإجابة عن سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستعترف بـ”طالبان” كحكومة رسمية في أفغانستان إذا أحكمت الحركة سيطرتها على كافة أراضي البلاد، مشيرا إلى أن أي افتراءات بهذا الخصوص غير مقبولة في الظروف الحالية.

وطالبت حكومة طاجيكستان مؤخرا دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي بمساعدتها في تأمين حدودها مع أفغانستان، على خلفية توسيع “طالبان” رقعة الأراضي الخاضعة لسيطرتها في هذا البلد المجاور لطاجيكستان، بالتزامن مع انسحاب قوات حلف الناتو منه.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك