أخبار عربية ودولية

توب 5: خطة لتأمين احتياجات مصر المائية حتى 2050.. والسعودية تثبت سعر البنزين

مصر تعلن خطة لتأمين احتياجاتها المائية حتى 2050 بعد اجتماع مجلس الأمن، وإسرائيل تحبط “أكبر عملية تهريب أسلحة من لبنان”، وتوجيهات ملكية بتثبيت أسعار البنزين بالسعودية خلال شهر يوليو، مرورًا بلحظة اغتيال رئيس هايتي، وصولا إلى خلاف بين الوكالات الطبية وشركة فايزر حول الحاجة لجرعات معززة… إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

  • بعد اجتماع مجلس الأمن.. مصر: لن نسمح بأزمة مياه.. وخطة لتأمين احتياجاتنا حتى 2050

قال مسؤولو الري في مصر إن البلاد وضعت خطة لتأمين احتياجاتها المائية حتى 2050، في تصريحات تأتي بعد يومين من جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي لنظر خلاف مصر والسودان مع إثيوبيا بشأن سد النهضة.

  • إسرائيل تعلن إحباط عملية تهريب أسلحة من لبنان: الأكبر منذ سنوات وربما دعمها حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة تهريب أسلحة من لبنان هي الأكبر منذ سنوات مكونة من 43 قطعة

  • السعودية: توجيه ملكي بتثبيت أسعار البنزين في السوق المحلية خلال شهر يوليو

أعلنت السعودية، السبت، صدور توجيه ملكي بتثبيت سقف سعر البنزين المُباع محليًا خلال شهر يوليو/ تموز، “لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين”، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

  • لحظة اغتيال رئيس هايتي.. كيف اقتحم المهاجمون مقر مويس الخاص؟

في تسجيل صوتي لم تتمكن CNN من التحقق منه بشكل مستقل يُزعم أنه يرصد اللحظة التي تمكن فيها القتلة من الوصول إلى المقر الرئاسي الخاص بالرئيس الهاييتي، جوفينيل مويس. ويقول المسؤولون إن الرجال انتحلوا صفة وكلاء أمريكيين من مكافحة المخدرات للدخول.

  • خلاف بين الوكالات الطبية وشركة فايزر.. هل نحتاج لجرعات معززة للقاح فيروس كورونا حاليا؟

لا تتزامن شركة فايزر ووكالتان حكوميتان بشأن موضوع الجرعات المعززة. تقول شركة فايزر إنها ستنشر قريبًا بيانات حول جرعة ثالثة تأمل أنها ستحمي الناس بشكل أفضل من متغيرات الفيروس. ولكن، في خطوة نادرة، تقدمت إدارة الغذاء والدواء ومركز السيطرة على الأمراض جنبًا إلى جنب مع رأي مختلف، وقالا إن الأمريكيين لا يحتاجون إلى جرعات معززة حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك