أخبار عربية ودولية

دالاي لاما يعلق على وباء كورونا ومصير 7 مليارات نسمة

دالاي لاما يعلق على وباء كورونا ومصير 7 مليارات نسمة

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

قال الدالاي لاما إنه يجب على جميع الدول أن تدرك أن 7 مليارات شخص على الأرض مصيرهم مرتبط ببعضهم البعض، وأن المسؤولية مشتركة في مكافحة وباء كورونا والتغلب عليه.

وقال في كلمة توجه بها إلى الأطباء الهنود: “نواجه اليوم وباء فيروس كورونا، مشكلة عالمية مشتركة، وجميع الناس يتحملون مسؤولية مشتركة لتعلم كيفية التعامل مع هذه المشكلة”.

وأوضح أن “ذلك مرتبط ارتباطا مباشرا بإدراكنا لوحدة كل سكان الأرض البالغ عددهم 7 مليارات نسمة، وفهم أنه يجب أن نتعلم كيف نعيش معا على هذا الكوكب. التفكير في دولتي، وشعبي، ومجموعتي، مفاهيم عفا عليها الزمن، وتفكير ضيق الأفق”، مضيفا: “نحتاج إلى التفكير في كل البشرية”.

وقال الزعيم الروحي البوذي، إنه “لكي تعيش البشرية في سلام وسعادة من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن العلماء المعاصرين يسمون الناس حيوانات اجتماعية”، مشيرا إلى أن “الحيوانات الاجتماعية مرتبة لدرجة أن بقية المجموعة هي أساس بقائك … اليوم نرى بوضوح أن مستقبل أي شخص من الشمال مرتبط بمستقبل شخص من الجنوب، والعكس صحيح”.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك