أخبار محلية

نابلس: جبهة النضال الشعبي تدعو لمواجهة الاستيطان وتصعيد المقاومة الشعبية

رام الله –

نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مسيرة جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 54 لانطلاقتها المجيدة ، وذلك بعد صلاة الجمعة في بلدة بيت دجن شرق محافظة نابلس بمشاركة حاشدة من أهالي البلدة والقرى والبلدات المجاورة وبمشاركة مميزة من ممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي ومواجهة الاستيطان وهيئة مقامة الجدار والاستيطان ونشطاء المقاومة الشعبية ، وبمشاركة واسعة لكادر الجبهة وفي مقدمتهم عدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة .

وقبل انطلاق المسيرة تم تنظيم مهرجان خطابي ألقيت فيه كلمة لعضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب ، وكلمة لمنسق القوى الوطنية ومنسق اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي نصر أبو جيش، حيث حيا المتحدثون جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ذكرى انطلاقتها المجيدة ، ودورها الوطني الفاعل ومواقفها المبدئية الراسخة ، وحضورها الدائم في المقاومة الشعبية .

وأكد المتحدثون على ضرورة مواجهة الاستيطان ومصادرة الأراضي وسياسات وإجراءات الاحتلال وعربدات المستوطنين الفاشيين ، والتشديد على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع دائرة الاشتباك الشعبي واليومي في التصدي للاحتلال وممارسات الاحتلال العدوانية والعنصرية .

وشارك المئات في المسيرة التي انطلقت بعد المهرجان الخطابي ووصلت بالقرب من البؤرة الاستيطانية وسط هتافات وطنية تدعو للصمود والمواجهة ورفض الاحتلال .

وقام جنود الاحتلال بقمع المسيرة والاعتداء على المشاركين وأطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين الذين أصروا على مواصلة المسيرة والتعبير عن رفضهم لبطش وعنجهية الاحتلال ، ودعوتهم لمواصلة المقاومة الشعبية من اجل إفشال المخططات الاستيطانية والتوسعية التي تستهدف المس بأراضي المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك