أخبار عربية ودولية

بوتين: ليس هناك أي دولة تحظى بالحصانة من كورونا والأولوية لتوسيع نطاق التطعيم

أخبار العالم

بوتين: ليس هناك أي دولة تحظى بالحصانة من كورونا والأولوية لتوسيع نطاق التطعيم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن جميع دول العالم دون استثناء لا تزال تواجه خطر فيروس كورونا، مشددا على أن الأولوية تكمن حاليا في توسيع حملات التطعيم ضد الوباء.

وأعرب بوتين اليوم الجمعة خلال قمة افتراضية لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، عن موافقته التامة مع زملائه في هذه المنظمة بشأن ضرورة المضي قدما في تجاوز الجائحة من خلال بذل جهود جماعية، مؤكدا دعم روسيا لمشروع البيان الختامي للقمة الذي يبدي السعي المشترك لدول المنتدى لمواصلة تعاونها في هذا الصدد.

وأقر الرئيس الروسي بأن الوضع الوبائي في العالم لا يزال صعبا، مضيفا: “ليس هناك أي دولة تحظى بالحصانة من خطر وقوع جولات تفشي جديدة لفيروس كورونا وانتشار سلالاتها الجديدة الأكثر خطورة، ولم يتم حل مسألة التوزيع العادل لمعدات الفحص واللقاحات والأدوية ووسائل الحماية حتى الآن”.

وأشار بوتين إلى أن الأولوية في ظل هذه المخاطر المرتفعة المتبقية تكمن في توسيع نطاق التطعيم ضد الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، مبديا استعداد روسيا للتعاون مع شركائها ضمن المنتدى بشكل وثيق في تطعيم الناس، بينهم العمال الأجانب، ومعالجة واستعادة صحة الذين أصيبوا بالعدوى.

وذكّر بوتين بأن روسيا طورت وبدأت باستخدام أربعة لقاحات آمنة وفعالة ضد الفيروس التاجي، لافتا إلى أن نحو 70 دولة في العالم أكدت الجودة العالية للقاح “سبوتنيك V” الروسي (وهو أول لقاح ضد كورونا تم تطويره على مستوى العالم) من خلال اعتماد هذا العقار رسميا في أراضيها.

يتبع..

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك