أخبار عربية ودولية

لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ تطالب بايدن بمنح التأشيرات لأفغان تعاونوا مع القوات الأمريكية

لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ تطالب بايدن بمنح التأشيرات لأفغان تعاونوا مع القوات الأمريكية

Reuters

مجلس الشيوخ

طلبت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي من الرئيس جو بايدن منح التأشيرات للأفغان الذين تعاونوا مع القوات الأمريكية في أفغانستان.

وأعلن البيت الأبيض الخميس أن حوالي 20 ألف أفغاني ممن عملوا مع الجيش الأمريكي خاصة في الترجمة، طلبوا من الولايات المتحدة إجلاءهم، موضحا أن هذا العدد لا يشمل العائلات.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي خلال مؤتمر صحفي، إن هؤلاء الأفغان وعائلاتهم سينقلون إما إلى قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة أو إلى قاعدة عسكرية في الخارج، أو إلى دولة ثالثة اعتمادا على تقديم الفحوص الأمنية التي يخضعون لها.

ووضعت واشنطن خطة لنقل مساعدي الجيش الأمريكي إلى خارج أفغانستان.

ويتوقع أن تبدأ رحلات الإجلاء الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وأن تنهي القوات الأمريكية انسحابها من أفغانستان بحلول 31 أغسطس المقبل.

وأثار قرار سحب العسكريين الأجانب مخاوف المترجمين الفوريين وغيرهم من الأفغان الذين عملوا مع الجيش الأمريكي حيث يخشون انتقام طالبان.

وصعدت الحركة مؤخرا هجماتها وسيطرت على مناطق ريفية شاسعة ومعابر حدودية في أنحاء البلاد.

المصدر: وكالات

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك