أخبار عربية ودولية

محكمة أمريكية ترفض الطعن على رفع الحظر على “تيك توك”

محكمة أمريكية ترفض الطعن على رفع الحظر على

Reuters

تيك توك

رفضت محكمة استئناف أمريكية في واشنطن الطعن القانوني الذي قدمته وزارة العدل لإحياء جهود عهد الرئيس دونالد ترامب لحظر تطبيق “تيك توك”. 

وحاولت وزارة العدل الأمريكية دون جدوى الحصول على أمر محكمة سابق أوقف إجراء ترامب ضد منصة الفيديو القصير.

وحاولت إدارة ترامب في البداية حظر منصة الفيديوهات القصيرة في الولايات المتحدة، وحظرت تحميلها من قبل المستخدمين الأمريكيين، ثم سعت إلى إجبار المالك، شركة “بيت دانس” الصينية على نقل عمليات المنصة إلى الولايات المتحدة وتفويض الإشراف إلى شركة أمريكية أخرى.

وطلبت إدارة الرئيس الامريكي الحالي جو بايدن الاثنين الماضي من محكمتي استئناف اتحاديتين رفض الطعون القانونية التي قدمتها وزارة العدل لأحكام المحاكم التي منعت جهودا تعود إلى عهد ترامب لحظر التنزيلات الجديدة لتطبيق مشاركة الفيديو “TikTok” المملوك للصين.

وفي الشهر الماضي، سحب الرئيس جو بايدن سلسلة من الأوامر التنفيذية الصادرة عن الرئيس السابق دونالد ترامب والتي سعت إلى حظر التنزيلات الجديدة لـ “WeChat” و”TikTok” والتطبيقات الصينية الأخرى وأمر بمراجعة جديدة.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك