أخبار عربية ودولية

باكو: تصريحات باشينيان “باطلة”

باكو: تصريحات باشينيان

YouTube

ليلى عبداللهيفا، رئيسة المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأذربيجانية

نفت أذربيجان صحة تصريحات القائم بأعمال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان الذي اتهم باكو بأنها تضمر مطامع إقليمية إزاء دول الجوار، ومسؤولة عن تصعيد التوتر على الحدود مع أرمينيا.

إقرأ المزيد

باشينيان: باكو تعتزم إثارة اشتباكات عسكرية جديدة

وقالت ليلى عبد اللّهيفا رئيسة المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأذربيجانية اليوم السبت: “التصريحات الجديدة للسيد للقائم بأعمال رئيس الوزراء الأرمني باطلة”.

وتابعت: “نود أن نخبر باشينيان بأن أذربيجان لم تكن لديها حتى الآن أي مطالب إقليمية إزاء أي دولة كانت”… باكو تحترم “سيادة الدول الإقليمية في إطار حدودها المعترف بها دوليا وتطالب بتطبيق المبدأ نفسه على أذربيجان”.

وأضافت أن بلادها استعادت سيادتها الإقليمية (خلال حملتها العسكرية في قره باغ في الخريف الماضي)، وأعلنت بعد ذلك عن استعدادها لتطبيع علاقاتها مع أرمينيا والبدء في ترسيم الحدود معها.

وقالت: “أما أرمينيا فتستمر بتصعيد التوتر وترفع شعارات انتقامية وتطرح شروطا للسلام. ليس من الصعب أن نتذكر مآل هذا النهج الهدام بالنسبة إلى أرمينيا التي كانت تتبعه على مدى عقود”.

وفي ختام لقاء أجراه باشينيان مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في يريفان اليوم السبت، أكد استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات مع باكو، لكنه قال إن سلطات أذربيجان تنوي إثارة اشتباكات عسكرية جديدة في قره باغ وعلى الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

المصدر: “إنترفاكس”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك