أخبار عربية ودولية

حكومة أفغانستان تعلن استعادة عدة مناطق من قبضة “طالبان”

حكومة أفغانستان تعلن استعادة عدة مناطق من قبضة

Reuters Ahmad Masood

تابعوا RT علىRT

RT

أعلنت الحكومة الأفغانية أن قواتها استعادت السيطرة على عدة مناطق سقطت سابقا في قبضة مسلحي حركة “طالبان”.

وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أمس الجمعة أن قواتها انتزعت خلال الساعات الـ24 السابقة من “طالبان” السيطرة على مديريتي سيغان وكهمرد في ولاية باميان وسط البلاد ومديرية جخانسور في ولاية نيمروز جنوب غربيها.

وأكدت الوزارة أن القوات الحكومية تواصل عملياتها لاستعادة المناطق الأخرى التي سيطرت عليها “طالبان”.

كما أعلن حاكم ولاية بروان الواقعة شمالي العاصمة كابل، فضل الدين عيار، اليوم عن استعادة القوات الحكومية السيطرة على مديرية الشيخ علي التي سقطت في قبضة “طالبان” قبل أسبوعين.

وأشارت وزارة الدفاع اليوم إلى أن قواتها قتلت خلال آخر 24 ساعة 284 من عناصر “طالبان” وأصابت 205 آخرين خلال عملياتها في ولايات ننكرهار وغزني وخوست ووردك وقندهار وجوزجان وسربل وسمنكان وبلخ وهلمند وتخار وكابل.

284 #Taliban terrorists were killed and 205 were wounded as a result of #ANDSF operations in Nangarhar, Ghazni, Khost, Maidan Wardak, Kandahar, Jowzjan, Sar-e Pol, Samangan, Balkh, Helmand, Takhar & Kabul provinces during the last 24 hours. & 15 IEDs were defused by #ANApic.twitter.com/iYc8S1gEDh

— Ministry of Defense, Afghanistan (@MoDAfghanistan) July 17, 2021

في المقابل أعلنت “طالبان” عن سيطرتها على كامل مديرية دند في ولاية قندهار جنوب البلاد.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع بدء جولة جديدة من المحادثات بين حكومة كابل و”طالبان” في العاصمة القطرية الدوحة اليوم.

المصدر: RT + “طلوع نيوز”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك