أخبار عربية ودولية

أول رئيسة بلدية أفغانية تهاجم وزير دفاع بريطانيا بسبب موقفه من “طالبان”

أول رئيسة بلدية أفغانية تهاجم وزير دفاع بريطانيا بسبب موقفه من

lahoreinternational

ظريفة غفاري، أول امرأة تشغل منصب رئيسة بلدية في أفغانستان

وصفت ظريفة غفاري، أول امرأة تشغل منصب رئيسة بلدية في أفغانستان، إعلان وزير الدفاع البريطاني استعداد بلاده للعمل مع “طالبان”، بالـ”ضربة على الرأس”.

إقرأ المزيد

الدفاع الأفغانية: عشرات القتلى والجرحى من

وبحسب صحيفة “ذا تلغراف” فقد وصفت غفاري وهي رئيسة بلدية منطقة وردك، تصريحات الوزير بن والاس، بـ”الفشل الذريع والمخيب للآمال”.

وسألت غفاري والاس إن كان سيمنع ابنته من الحصول على التعليم أو من القتال من أجل بلدها ومن أجل هويتها الوطنية ومن أجل حقوقها وأحلامها، مؤكدة أن “طالبان” لم ولن تتغير.

وكان والاس أعلن أن لندن ستتعامل مع حركة “طالبان” في أفغانستان إذا دخلت إلى الحكومة واحترمت حقوق الإنسان. وقال في مقابلة نشرتها صحيفة “ذي تليغراف”: مهما كانت الحكومة القائمة، ستتعاون الحكومة البريطانية معها بشرط أن تحترم المعايير الدولية.

وأقر بأن التعاون مع “طالبان” يمكن أن يثير جدلا، لكنه أكد أنه “عليك أن تكون شريكا في السلام”.

وبدأت القوات الأمريكية وقوات الناتو الموجودة في أفغانستان منذ 20 عاما مطلع مايو انسحابها النهائي الذي يرتقب أن ينجز بحلول مطلع سبتمبر.


المصدر: ذا تلغراف

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك