أخبار عربية ودولية

إيران تنتقد تصريحات واشنطن بشأن صفقة تبادل السجناء

إيران تنتقد تصريحات واشنطن بشأن صفقة تبادل السجناء

وكالة مهر

تابعوا RT علىRT

RT

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة وجود اتفاق مع الولايات المتحدة حول تبادل سجناء، مستغربا التصريحات الأمريكية الأخيرة التي نفت التوصل إلى هذه الصفقة.

إقرأ المزيد

طهران تعلن عن مفاوضات مع واشنطن وتؤكد: مستعدون لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة

جاء ذلك في تغريدة نشرها خطيب زادة اليوم الأحد ردا على تصريحات نظيره الأمريكي نيد برايس الذي اتهم إيران السبت ببذل جهد “شائن” للتملص من اللوم بخصوص المأزق الذي وصلت إليه المحادثات النووية ونفى التوصل إلى أي اتفاق على تبادل سجناء.

وقال برايس: “فيما يخص التعليقات بشأن الأمريكيين الذين تحتجزهم إيران ظلما وقسرا، نرى فقط جهدا حثيثا آخر لتعزيز الأمل لدى عائلاتهم…لم يجر التوصل إلى اتفاق بعد”.

وأضاف: “لقد أجرينا محادثات غير مباشرة بشأن المحتجزين في إطار عملية فيينا، والتأخير في إعادة إطلاق هذه العملية لا يفيد”، معربا عن استعداد واشنطن لمواصلة المحادثات بشأن المحتجزين “خلال هذه العملية”.

وكتب سعيد زاده في تغريدته: “أمر شائن (هو أن) تنكر الولايات المتحدة حقيقة التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين يشمل حتى كيفية الإعلان عن ذلك”.

وأضاف: “في فيينا وبشكل منفصل عن الاتفاق النووي، تم الاتفاق مع أمريكا وبريطانيا على تبادل 10 سجناء كل الأطراف، وإيران مستعدة لتنفيذ هذا الاتفاق فورا وبدءا من اليوم”.

“Outrageous”=the US denying simple fact that “there IS an agreed deal on the matter of the detainees.” Even on how to announce it.

Humanitarian swap was agreed with US & UK in Vienna-separate from JCPOA- on release of 10 prisoners on all sides.

Iran is ready to proceed TODAY.

— Saeed Khatibzadeh (@SKhatibzadeh) July 18, 2021

إقرأ المزيد

عراقجي: إيران في مرحلة انتقالية وعلى الأطراف في مفاوضات فيينا انتظار الإدارة الجديدة

وكان كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أشار أمس السبت إلى أن بلاده تمر بمرحلة انتقالية، وعلى الأطراف في مفاوضات فيينا انتظار الإدارة الجديدة للبلاد، داعيا في الوقت نفسه واشنطن ولندن لعدم ربط “الجانب الإنساني لتبادل السجناء مع الاتفاق النووي”.

المصدر: RT  + وكالات

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك