أخبار عربية ودولية

القوات الإسرائيلية تعتدي على شبان فلسطينيين قرب باب العامود في القدس

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، السبت، أن القوات الإسرائيلية اعتدت على شبان فلسطينيين تجمعوا قرب باب العامود بالقدس وتصدوا لمسيرة للمستوطنين.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن القوات الإسرائيلية “اعتدت بالضرب على مجموعة من الشبان الفلسطينيين واعتقلت عددا منهم وأجبرتهم على إخلاء ساحة باب العامود بالقوة”.

وذكرت الوكالة أن القوات الإسرائيلية أقامت حواجز معدنية في منطقة باب العامود بالقدس القديمة.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن نشر الحواجز الحديدية في محيط باب العامود “يأتي بالتزامن مع اقتحامات كبيرة من المتوقع أن يقوم بها مستوطنون، الأحد، للقدس العتيقة والمسجد الأقصى المبارك، وتمهيدا لتسهيل اقتحامات المستوطنين المتوقعة”..

وكان قيام مستوطنين متطرفين بمحاولة إجلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح، نهاية شهر رمضان الماضي، وراء اندلاع اضطرابات كبيرة في القدس وصل مداها إلى تظاهرات ومواجهات عنيفة في الضفة الغربية وغزة.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وقتذاك، أنه حذر قادة إسرائيليين من أن طرد عائلات فلسطينية من منازلها شرق القدس قد يجدد “التوتر والصراع والحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك