أخبار عربية ودولية

زعيم طالبان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى

زعيم طالبان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى

Reuters

زعيم حركة طالبان هبة الله أخوند زاده

أعلن زعيم حركة طالبان هبة الله أخوند زاده أنه “يؤيد بشدة” تسوية سياسية للنزاع في افغانستان “رغم التقدم والانتصارات العسكرية” التي سجلتها الحركة في الشهرين الأخيرين.

إقرأ المزيد

ساسة أفغان يلتقون بممثلين عن

وقال أخوند زاده في رسالة بمناسبة عيد الأضحى، اليوم الأحد، إنه “بدل الاعتماد على الأجانب، دعونا نحل مشكلاتنا في ما بيننا وننقذ وطننا من الأزمة السائدة”.

واجتمع وفدان عن الحكومة الأفغانية وطالبان في قطر السبت لاستئناف المحادثات التي بدأت في سبتمبر ولا تزال متعثرة حتى الآن، في وقت يشن مقاتلو طالبان هجوما كاسحا على القوات الأفغانية سيطروا خلاله على مناطق عدة.

وقال زعيم طالبان “نحن من جهتنا مصممون على التوصل إلى حل من خلال المفاوضات، لكن الطرف الآخر يواصل إهدار الوقت”.

وشنت حركة طالبان هجوما شاملا على القوات الأفغانية في أوائل مايو مستغلة بدء انسحاب القوات الأجنبية الذي من المقرر أن يكتمل بحلول نهاية أغسطس. وسيطرت الحركة على مناطق ريفية شاسعة، خصوصا في شمال أفغانستان وغربها، بعيدا عن معاقلها التقليدية في الجنوب.

وعدد زعيم طالبان في رسالته سلسلة من التعهدات في حال قيام “إمارة إسلامية” في البلاد، فقال “نريد علاقات دبلوماسية واقتصادية وسياسية جيدة ووثيقة مع جميع دول العالم بما فيها الولايات المتحدة”، مضيفا “نؤكد بالكامل لدول الجوار والمنطقة والعالم أن أفغانستان لن تسمح لأي كان بتهديد أمن أي دولة أخرى انطلاقا من أراضيها”.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك