أخبار محلية

عكرمة صبري لـ “دنيا الوطن”: اقتحام الأقصى هدفه فرض سياسة القمع والقوة

خاص -بهاء بركات

اقتحم حوالي مئات المستوطنين مستوطن باحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم حتى ظهر اليوم ، وأدوا صلوات تلمودية وطقس “السجود الملحمي” بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك.

وقال الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى في تصريح لـ “”،  إن مجموعات من المستوطنين في كل مجموعة 20 أو 30 متطرف اقتحموا باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال بعد إفراغها المسجد وساحاته من المصلين والمرابطين بإلقاء قنابل الغاز ومسيل الدموع وإطلاق الرصاص”.

وأضاف صبري: أن الوضع متوتر على أبواب الأقصى الاقتحامات بدأت من السابعة صباحاً واستمرت الظهيرة قام المتطرفون بصلوات تلمودية بهدف تكريس واقع بالقوة.

وبيّن صبري أن مجموعة من المصلين في المسجد القبلي تم محاصرتهن قبل  قوات الشرطة، وكما تم منع  الشبان المقدسيين  من دخول للمجسد الأقصى، وسمح فقط لموظفي الأوقاف وحراس المسجد بالتحرك.

ونوه صبري أن الاعتداءات طالت  نساء على باب حطة، وكذلك حارسة من حارسات المسجد، مشددا على أن هذا الاقتحام هدفه فرض سياسة القمع والقوة والسماح للمتطرفين بدخول المسجد.

وذكر صبري أن الدولة العربية تقف بصمت أمام هذا الاقتحامات المعلن عن معيدها منذ أيام دون تحرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك