أخبار عربية ودولية

مسؤولون: تركيا احتجزت 133 مهاجرا قرب الحدود الإيرانية خلال يومين

مسؤولون: تركيا احتجزت 133 مهاجرا قرب الحدود الإيرانية خلال يومين

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

قال مسؤولون بوزارة الداخلية التركية إن السلطات التركية احتجزت 133 من المهاجرين، معظمهم أفغان بالقرب من حدودها الجنوبية مع إيران خلال اليومين الماضيين وسط تصاعد للعنف في أفغانستان.

إقرأ المزيد

خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا تعطل قاربهم

وقال المسؤولون إن السلطات احتجزت 73 أفغانيا أمس في إقليم فان بشرق البلاد، بينما احتجزت 60 آخرين منهم 59 أفغانيا، في منطقة أرجيش في فان اليوم.

وتزايدت خلال الأسابيع الماضية المخاوف من احتمال تدفق جديد للمهاجرين إلى تركيا من أفغانستان في ظل تصاعد العنف بين الحكومة الأفغانية و”طالبان” مع انسحاب قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

وتقدر وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن 270 ألف أفغاني نزحوا داخل البلاد منذ يناير، مما رفع عدد من اضطروا لترك ديارهم إلى أكثر من 3.5 مليون.

وفي الشهر الماضي التقى وزراء خارجية تركيا وأفغانستان وإيران في منتدى أنطاليا الدبلوماسي في جنوب تركيا لمناقشة التعاون في مجالات الأمن والطاقة والهجرة.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية إنه لا توجد آلية محددة بين أنقرة وطهران لمعالجة الهجرة من أفغانستان على الرغم من أن تركيا وجهة رئيسية، لكن إجراءات أمن الحدود بشكل عام مطبقة على طول الحدود.

المصدر: رويترز

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك