أخبار عربية ودولية

أردوغان عن قبرص: لم يعد بإمكاننا تصديقهم من الآن فصاعدا ولا يمكن أن نخسر 50 عاما أخرى

أردوغان عن قبرص: لم يعد بإمكاننا تصديقهم من الآن فصاعدا ولا يمكن أن نخسر 50 عاما أخرى

Reuters

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة لم يعد بإمكانها تصديق الوعود في قضية المباحثات القبرصية، وأنه “لا يمكن أن تخسر 50 عاما أخرى”.

وقال في كلمته لدى وصوله إلى جمهورية شمال قبرص المعلنة من جانب واحد في زيارة رسمية تستمر يومين، إن “قضية قبرص (التركية) قضية شعب كبير عرف بملحمته البطولية التي سطرها عام 1974”.

وأضاف: “علمنا التاريخ والتجارب المؤلمة التي اكتسبناها خلال هذه المرحلة، أن الجانب الرومي ليس لديه نية لإنشاء دولة شراكة قبرصية”.

وتابع: “الذين توهموا أن بمقدورهم القضاء على القبارصة الأتراك اعتمادا على القوى التي يستندون إليها، اصطدموا بالإرادة الفولاذية للشعب القبرصي التركي”، مؤكدا أنه “لن نسمح لبعض الغافلين بغرس سهام الانفصال السامة في قلوب القبارصة الأتراك”.

وأشار إلى أنه “لم يتوان القبارصة الروم عن الاعتداء على أعراض وأرواح وممتلكات جيرانهم الأتراك عبر منظمة “ايوكا” الإرهابية، ولم ينظروا إليهم أبدا على قدم المساواة”.

وقال: “حتى لو أزعجت وحدتنا وتضامنا وأخوتنا مع قبرص التركية بعض الجهات في الولايات المتحدة إلا أننا سنمضي بحزم على هذا الطريق”.

وأكد أردوغان أن “الحل العادل والمستدام بقبرص لا يمكن أن يتحقق إلا بمقاربة تأخذ بعين الاعتبار الحقائق في الجزيرة”.

وختم قائلا: “انتهينا من إعداد مشروع المجمع الرئاسي لجمهورية شمال قبرص التركية وسنبدأ ببنائه قريبا”.

المصدر: “الأناضول”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك