أخبار محلية

الهباش: تصريحات بينت تشجع الإرهاب الإسرائيلي والمسجد الأقصى ملك للمسلمين فقط

رام الله –

قال د. محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، ان تصريحات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت حول حرية العبادة للمسلمين واليهود في الحرم القدسي الشريف بحسب زعمه تشجع الإرهاب

الإسرائيلي الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.

ووصف هذه التصريحات بـ “العدوانية والاستفزازية وتشكل غطاءً سياسياً لجرائم المستوطنين وشرطة الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى على وجه الخصوص”.

وطالب الهباش في بيان صحفي المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الوضع التاريخي في المسجد الأقصى وحائط البراق الذي هو وقف إسلامي خالص كما جاء في شريعة الإسلام وسورة الإسراء وبحسب القوانين الدولية .

وأضاف الهباش: نؤكد مرة أخرى أن المسجد الأقصى بكل ساحاته البالغة 141 دونم حق حصري للمسلمين وليس لأحد غيرهم الحق في أداء أية شعائر دينية في أي شبر فيه.

وأكد قاضي القضاة أننا سوف ندافع عن قدسنا وأقصانا وسنحميه بكل ما أوتينا من إمكانات ونحذر من عواقب السياسات الاستعمارية المجنونة التي يمارسها الاحتلال ومستوطنوه الإرهابيون، مضيفاً : لن نسمح بتغيير الوضع التاريخي في الأقصى مهما كانت الظروف .

وحمل الهباش الاحتلال مسؤولية النتائج المترتبة على استفزازاته وعدوانيته المستمرة بحق المسجد الأقصى والمرابطين فيه، مطالباً الجميع التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك