أخبار عربية ودولية

زيلينسكي يشكك في جدوى عقد القمة المقبلة للشراكة الشرقية

أخبار العالم

زيلينسكي يشكك في جدوى عقد القمة المقبلة للشراكة الشرقية

Reuters

قال رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، إن بلاده ترغب بأن تسمع من الاتحاد الأوروبي خلال قمة الشراكة الشرقية، كلاما مفصلا حول آفاق عضويتها في هذا الاتحاد.

وأضاف الرئيس الأوكراني اليوم الاثنين خلال مؤتمر باتومي الدولي، أنه في حال العكس، لن تكون مجدية قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي والدول الست المشاركة في الشراكة الشرقية.

وتابع زيلينسكي: “من المقرر أن تعقد قمة الشراكة الشرقية في ديسمبر المقبل. هذا مهم للغاية، لكن الافتقار إلى رؤية استراتيجية لأهداف هذه الشراكة من جانب الاتحاد الأوروبي يجعل هذه الصيغة أقل جوهرية ونصف حية. لسنا بحاجة إلى قمة من أجل القمة فقط.

وقال زيلينسكي: “لدينا أناس يموتون، لدينا حرب، نحتاج إلى زخم سياسي ورؤية جيوسياسية لمستقبل هذه المبادرة، وإلا فإن ضرورتهاغير مفهومة “. ووفقا له، فإن قمة ديسمبر يجب أن توضح مدى أهمية أوكرانيا بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وشدد زيلينسكي على أن “القمة المقبلة يجب أن تظهر رؤية واضحة للعلاقات مع أقرب شركاء الاتحاد الأوروبي. وسندعم هذه المبادرة فقط بالقدر الذي يصب في مصلحة تطلعاتنا الأوروبية”.

وأعرب زيلينسكي عن أمله في أن تنال أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا عضوية الاتحاد الأوروبي. وانتقد زيلينسكي عدم دعوة أوكرانيا لحضور مؤتمر مستقبل أوروبا.

المصدر: تاس

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك