أخبار عربية ودولية

الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني: طلبات أجنبية جديدة لشراء مقاتلات “سو-35” الروسية

الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني: طلبات أجنبية جديدة لشراء مقاتلات

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

قال دميتري شوغاييف مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، إن مؤسسته تلقت طلبات أجنبية جديدة لشراء مقاتلات “سو-35” الروسية المتعددة المهام.

وأضاف شوغاييف، في حديث قبيل بدء فعاليات معرض ماكس الجوي: “نتلقى بانتظام طلبات رسمية لاقنتاء مقاتلات سو-35. على سبيل المثال اعتبارا من عام 2019، تلقت مؤسستنا عدة طلبات من شركاء أجانب لشراء هذه الطائرات الحربية. بعضهم يطلب توريد هذه الطائرات، والبعض الآخر يطلب إجراء تحليقات تجريبية أو زيارة مصنع الإنتاج”.

وأشار شوغاييف إلى أن هذه الطائرات الروسية الحديثة، ومن بينها مقاتلات “سو-35″، أثبتت فعاليتها ونجاعتها خلال عمليات القوات الجوية الروسية في سوريا.

وذكر شوغاييف، أن روسيا سلمت 24 مقاتلة من طراز “سو-35” إلى الصين. وأوضح أنه “لا توجد طلبات جديدة من الشركاء الصينيين لشراء مقاتلات جديدة من طراز سو-35، لكن روسيا مستعدة لمزيد من التعاون مع بكين في هذا الموضوع”.

مقاتلات  “سو-35″، تنتمي إلى الجيل 4 ++، وهي تتمتع بقدرة فائقة على المناورة ومخصصة لتحقيق التفوق الجوي، وكذلك تقديم الدعم الجوي للقوات وتوجيه الضربات ضد الأهداف البرية والبحرية.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك