أخبار عربية ودولية

غانتس: إسرائيل ديمقراطية غربية ذات قدرات تكنولوجية عالية

غانتس: إسرائيل ديمقراطية غربية ذات قدرات تكنولوجية عالية

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

علق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على التقرير المنشور حول برنامج التجسس “بيغاسوس” الذي طورته شركة إسرائيلية قائلا إن “إسرائيل ديمقراطية غربية ذات قدرات تكنولوجية عالية “.

وجاء رد غانتس بعد أن قال وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هورويتز رئيس حزب ميرتس للصحفيين إن حزبه سيوجه سؤالا إلى وزارة الدفاع عن صادرات برامج التجسس التي طورتها شركة NSO الإسرائيلية وربطتها تقارير إعلامية باختراق هواتف الصحفيين وموظفي الخدمة المدنية ونشطاء حقوقيين في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه سيلتقي غانتس يوم الخميس لبحث هذه القضية.

وقال غانتس: “إسرائيل تسمح بتصدير الوسائل الأمنية إلى الديمقراطيات لاستخدامها بشكل قانوني ولغرض التحقيق في الجرائم والإرهاب. ندرس حاليا المعلومات المنشورة حول هذا الموضوع”.

وتعقيبا على ذلك، رفضت مجموعة NSO المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام ووصفتها بأنها “افتراضات غير مؤكدة”، بينما شككت في مصداقية مصادر التحقيق.

المصدر: ynet

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك