أخبار عربية ودولية

الصحة العالمية: متحور “دلتا” سيهيمن خلال الأشهر المقبلة

الصحة العالمية: متحور

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

رجحت منظمة الصحة العالمية أن يصبح متحور “دلتا” من فيروس كورونا المسؤول عن أكثر من 75% من الإصابات الجديدة في عدد من دول العالم، المتغير الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة.

وقالت المنظمة: “من المتوقع أن يحل متحور “دلتا” مكان المتحورات الأخرى بسرعة لصبح المهيمن في الأشهر المقبلة”، مشيرة إلى أنه ” لم تتضح بعد “الآلية الدقيقة” التي تجعل هذا المتحور أكثر قابلية للانتقال مقارنة مع المتغيرات الأخرى.

وأحصت المنظمة نحو 3,4 مليون إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 يوليو، بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الأسبوع السابق.

وحذرت من أنه “بهذا المعدل، من المتوقع أن يتجاوز العدد التراكمي للحالات المبلغ عنها منذ بداية الوباء في أنحاء العالم مئتي مليون في الأسابيع الثلاثة المقبلة”.

وعزت ذلك لأربعة عوامل تتلخص بظهور سلالات أكثر قابلية للانتشار، والتراخي في اتباع تدابير الصحة العامة، والاختلاط ااتجتماعي الأقوى، وبطئ وتيرة التطعيم.

المصدر: “أ ف ب”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك