أخبار محلية

مجدلاني يثمن قرار كبرى شركات الألبان الأميركية إنهاء مبيعاتها في المستوطنات

رام الله –

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د.أحمد مجدلاني، قرار كبرى شركات الألبان الأميركية (Ben & Jerry’s) انهاء مبيعاتها في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، قرارا شجاعا يندرج في إطار القانون الدولي و التضامن والانتصار لشعب محتل.

وأعلنت الشركة بأن عملها في الأراضي الفلسطينية المحتلة يتعارض مع قيمها لإنتاج وتسويق مشتقات الحليب والبوظة”.

وقال مجدلاني في تصريح وصل “” نسخة عنه: نثمن هذا الموقف  الذي يقف إلى جانب الحق والعدالة ويتماشى مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار مجلس الأمن 2334″.

وتابع: هذه الخطوة تعبير واضح عن رفض الاستيطان ومخاطره، كونه عمل خارج عن القانون، وجريمة ترتكب ضد اراضي الدولة الفلسطينية، وان الاستيطان هو من أبرز العقبات امام أية تسوية سياسية.

كما ثمن مجدلاني خطوات حركة المقاطعة واهمية تعزيزها فهذه الجهود تشكل أداة ضغط على كافة الشركات التي تتعامل مع المستوطنات التي  تنهب أراضي دولة فلسطين.

قائلا لقد وجه قاضي المحكمة الفدرالية رسالة قوية ومهمة للمجتمع الدولي، وأن الدول ملزمة باحترام وتطبيق القانون الدولي والدولي الإنساني، وان الوضع القانوني للمستوطنات ومنتجاتها واضح وأنها غير شرعية وقائمة بقوة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك