أخبار عربية ودولية

واشنطن تؤكد رفضها لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.. وتمتنع عن التعليق على خطوة “بن أند جيري”

أخبار العالم

واشنطن تؤكد رفضها لحركة المقاطعة ضد إسرائيل.. وتمتنع عن التعليق على خطوة

Reuters RONEN ZVULUN

أكدت الخارجية الأمريكية رفضها لحركة “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات” الدولية الموجهة ضد إسرائيل، لكنها امتنعت عن الخوض في تحرك شركة “بن أند جيري” للمثلجات.

إقرأ المزيد

إسرائيل تطالب السلطات الأمريكية باتخاذ إجراءات قانونية ضد

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، ردا على سؤال عن الموقف الأمريكي من قرار “بن أند جيري” وقف عرض منتجاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

ورفض برايس التعليق على قرار الشركة، قائلا “ليس لدي أي رد فعل بخصوص تصرفات شركة خاصة”، لكنه أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعارض حركة “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات” الدولية، وأضاف: “نرفض بقوة حركة BDS التي تستثني إسرائيل بشكل غير عادل”.

وطالب سفير إسرائيل في واشنطن جلعاد أردان الاثنين حكام 35 ولاية أمريكية باتخاذ إجراءات قانونية “سريعة وحاسمة” ضد “بن آند جيري”.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت حذر الشركة الثلاثاء من “عواقب وخيمة”، واصفا قرارها بأنه “أمر في غاية الخطورة”، و”خطوة معادية بشكل سافر لإسرائيل”.

المصدر: i24News

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك