أخبار عربية ودولية

القوات الأمريكية توجه ضربات إلى مواقع في أفغانستان

القوات الأمريكية توجه ضربات إلى مواقع في أفغانستان

Globallookpress Lisa Ferdinando/Dod

المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن مسؤولين أمريكيين بأن القوات الأمريكية نفذت عدة غارات جوية لدعم القوات الأفغانية التي تحارب حركة “طالبان” في ولاية قندهار الأفغانية.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أن الطائرات الأمريكية نفذت الغارات، لكنه امتنع عن تحديد المناطق التي وجهت الضربات إليها.

وقال كيربي: “خلال الأيام الماضية قمنا بدعم القوات المسلحة الوطنية الأفغانية من خلال ضربات جوية، لكنني لن أكشف عن التفاصيل الفنية بشأن الضربات”.

إقرأ المزيد

البنتاغون: نواصل انسحابنا من أفغانستان بشكل آمن وسنستكمله حتى نهاية أغسطس

وحسب مسؤول في البنتاغون، لم يذكر اسمه، فإن القوات الأمريكية نفذت أكثر من 4 ضربات جوية لدعم القوات الأفغانية يومي الأربعاء والخميس، وما لا يقل عن غارتين استهدفتا المعدات الحربية لـ “طالبان” التي انتزعتها الحركة من القوات الأفغانية.

وأضاف أن الأفغان طلبوا توجيه الضربات، وخاصة استهداف مواقع “طالبان”، بما في ذلك في ولاية قندهار الجنوبية الاستراتيجية.

وهذه هي أول ضربات أمريكية في أفغانستان منذ ترك قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر لمهامه الأسبوع الماضي، وتولي قائد القيادة المركزية “سينتكوم” فرانك ماكينزي لتلك المهام.

المصدر: “أسوشيتد برس”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك