أخبار عربية ودولية

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعتذر عن تمييز تجاه شعوب المحيط الهادئ

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعتذر عن تمييز تجاه شعوب المحيط الهادئ

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

قدمت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، اعتذارا رسميا عن ممارسة “غارات التحقق” ضد ممثلي شعوب المحيط الهادئ، التي جرت في البلاد في السبعينيات من القرن الماضي.

وأضافت أرديرن، في الاعتذار الذي بثته قناة TVNZ: “اليوم أقدم نيابة عن حكومة نيوزيلندا، الاعتذار الرسمي وغير المشروط إلى ممثلي شعوب المحيط الهادئ، عن التطبيق التمييزي لقوانين الهجرة في السبعينيات التي أدت إلى أحداث غارات التحقق”.

ووفقا للقناة التلفزيونية، نفذت هيئات الهجرة في سبعينيات القرن الماضي، عمليات التفتيش في الصباح الباكر مستهدفة بيوت المهاجرين من شعوب المحيط الهادئ، بحجة انتهاء صلاحية التأشيرات. ةسميت هذه العلميات، بغارات الفجر(dawn raids).

تجدر الإشارة إلى أن السلطات النيوزيلندية اعتمدت في عام 1968، تعديلات على قانون الهجرة ومنحت الشرطة الحق في مطالبة أي شخص على الفور بتقديم وثائق تؤكد أنه مسموح له قانونا بالبقاء في البلاد. وعانى السكان غير البيض كثيرا من هذه الخطوة.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك