أخبار عربية ودولية

 مقتل 6 مدنيين على الأقل بهجوم في إفريقيا الوسطى

 مقتل 6 مدنيين على الأقل بهجوم في إفريقيا الوسطى

Reuters

تابعوا RT علىRT

RT

قالت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام (مينوسكا)، إن 6 مدنيين على الأقل قتلوا في جمهورية إفريقيا الوسطى السبت بعد هجوم شنه متمردون على قرية قرب الحدود مع تشاد والكاميرون.

وأضاف عبد العزيز فال المتحدث باسم “مينوسكا”، أن مسلحين من مجموعة “العودة والمطالبة وإعادة التأهيل”، شنوا هجوما واسع النطاق عند الفجر، على مواقع جيش جمهورية إفريقيا الوسطى، في قرية مان” على بعد أكثر من 550 كيلومترا من بانغي، وسيطروا عليها مؤقتا.

إقرأ المزيد

مقتل عسكري وإصابة جندي من

ونوه المتحدث بأن الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 من المدنيين ووقوع عدد من الجرحى.

وأشار إلى أن “الوضع تحت السيطرة”، لافتا إلى أن وحدة حفظ السلام الأممية نشرت دوريات في القرية ومحيطها”.

من جانبه، أعلن النائب مارتن زيغيليه، المعارض لنظام الرئيس فوستين أرشانج تواديرا، في بيان أن الهجوم أسفر بحسب قوله عن سقوط “سبعة ضحايا مدنيين وعسكريّين، واختطاف شخص من جانب المهاجمين.

وكانت الأمم المتحدة ومصادر أمنية في جمهورية إفريقيا الوسطى، قد أعلنت الثلاثاء عن إصابة عسكري من القبعات الزرق بجروح ومقتل جندي من الجيش الوطني، في هجوم للمتمردين مساء الاثنين على مواقع عسكرية تقع على بعد 900 كلم شرقي العاصمة بانغي.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك