أخبار محلية

وزيرة إسرائيلية: يجب إخلاء الخان الأحمر ولن نتردد بشن عملية عسكرية على غزة

رام الله –

أكدت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد، اليوم الأحد، على ضرورة إخلاء قرية الخان الأحمر شرقي مدينة القدس، والالتزام بقرار المحكمة العليا.

وبحسب القناة السابعة الإسرائيلية، قالت شاكيد: “يمكن تأجيل إخلاء قرية الخان الأحمر في الأسابيع والأشهر الأولى للحكومة الجديدة، لكن لا يعني ذلك عدم إخلاء القرية”.

وبشأن قانون “لم الشمل”، قالت شاكيد: “إنه منذ أن توقف العمل بالقانون، تلقت أكثر من 1200 طلب فلسطيني للحصول على الجنسية، منها 300 طلب جديد والباقي طلبات ترقية للحالة”.

وأضافت: “هذا لم يكن ليحدث لو لم يمارس حزب (الليكود) ضغوطًا للإطاحة بالقانون، ولما كان لينقُض القانون بنفسه.. قانون المواطنة شهادة فقر للمعارضة”، وفق تعبيرها.

وفيما يتعلق بشن عملية عسكرية جديدة ضد غزة، خصوصًا في ظل تهديد القائمة العربية الموحدة بالإطاحة بالحكومة في حال تنفيذها، قالت شاكيد: “إذا كانت هناك حاجة عملياتية لشن عملية عسكرية بغزة فلن نتردد وسنطلق العملية”.

وهدد رئيس “القائمة العربية الموحدة” منصور عباس، بأن الدخول في عملية عسكرية ضد غزة يعني نهاية الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك