أخبار عربية ودولية

طهران: إسرائيل تعرف حجمها ولا تملك القدرة على ترجمة تهديداتها

طهران: إسرائيل تعرف حجمها ولا تملك القدرة على ترجمة تهديداتها

Reuters

البرلمان الإيراني

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني محمود مشكيني إن إسرائيل تعرف حجمها ولا تملك القدرة على ترجمة تهديداتها.

وأكد محمود مشكيني أن تل أبيب تعلم أن الإقدام على خطوة عسكرية سيكلفها غاليا إلى حد تهديد وجودها.

إقرأ المزيد

غانتس يدعو لاتخاذ إجراءات ضد إيران ردا على استهدافها الناقلة الإسرائيلية بخليج عمان

من جانبه، أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، تصريحات مسؤولين في بريطانيا والولايات المتحدة ضد طهران في قضية استهداف السفينة الإسرائيلية.

وقال خطيب زاده في تصريحات للتلفزيون الحكومي “إن تلك التصريحات عارية عن الصحة واستفزازية”، مضيفا أن إيران لن تتردد لحظة واحدة في الدفاع عن أمنها ومصالحها الوطنية وسترد على أي مغامرة محتملة بشكل فوري وبقوة.

وأضاف “ندين الاتهامات الأمريكية والبريطانية الكاذبة والمليئة بالتناقضات والتحريض.. هذه التصريحات المنسّقة توجه اتهامات معادية لإيران من دون أي وثائق”.

إلى ذلك، استدعت إيران القائم بالأعمال في السفارة البريطانية وسفيرة رومانيا، للاحتجاج على اتهامات بضلوعها في استهداف سفينة إسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إن وزارة الخارجية استدعت يوم الاثنين، القائم بالأعمال في السفارة البريطانية لإبلاغه احتجاج طهران على التهم التي وجهتها لندن بضلوعها في حادثة استهداف السفينة الإسرائيلية في بحر العرب.

وأضافت الوكالة أن استدعاء القائم بأعمال السفارة البريطانية في طهران بسبب غياب السفير البريطاني الذي انتهت مهمته يوم الأحد، فيما حذر مساعد وزير الخارجية الإيراني الممثل البريطاني، من “أن أي مغامرة إسرائيلية غير محسوبة ضد المصالح الايرانية ستواجَه برد حازم”.

وكان هجوم على ناقلة نفط تملكها إسرائيل قبالة سواحل عمان، أدى إلى مقتل اثنين من طاقم السفينة، روماني وبريطاني.

المصدر: وكالات

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك