أخبار عربية ودولية

أفغانستان.. عائلة أمر الله صالح تؤكد مقتل شقيقه على يد “طالبان”

أخبار العالم

تابعوا RT علىRT

RT

أكدت عائلة نائب الرئيس في الحكومة الأفغانية المنهارة وأحد زعماء المقاومة في ولاية بنجشير، أمر الله صالح، أن شقيقه الأكبر قتل على أيدي مسلحي حركة “طالبان”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” اليوم السبت عن شوريش صالح قوله إن مسلحي “طالبان” قتلوا عمه روح الله صالح (وهو الشقيق الأكبر لأمر الله صالح الذي أعلن نفسه القائم بأعمال الرئيس) وسائقه، بعد إيقاف سيارتهما عند نقطة تفتيش.

وأوضح شوريش صالح أنه ليس على دراية بشأن المكان الذي كان عمه، وهو من مقاتلي المقاومة المناهضة لـ”طالبان” في بنجشير، يتوجه إليه لحظة وفاته.

ويأتي ذلك بعد تداول وسائل إعلام وحسابات موالية لـ”جبهة المقاومة الوطنية” في بنجشير ومعارضة لها أنباء غير مؤكدة عن وفاة روح الله صالح، لدى محاولته مغادرة الولاية إلى العاصمة كابل.

ولا يزال مكان تواجد أمر الله صالح مجهولا حاليا، حيث يدعي بعض النشطاء أنه يواصل قيادة المقاومة في بنجشير، فيما يزعم آخرون أنه غادر إلى طاجيكستان.

المصدر: “أسوشيتد برس”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك