أخبار عربية ودولية

رئيس لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر: لم أجد دليلا على تورط السعودية بل معلومات تتهم دولة أخرى

رئيس لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر: لم أجد دليلا على تورط السعودية بل معلومات تتهم دولة أخرى

Reuters BRENDAN MCDERMID

العلم الأمريكي

رأى توماس كين، رئيس لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، أن ثلاثة أرباع الوثائق التي تم تصنيفها سرية بشأن هجمات سبتمبر “لا ينبغي أن تكون كذلك”.

إقرأ المزيد

السعودية: ادعاءات وقوف المملكة وراء هجمات 11 سبتمبر سيناريوهات كاذبة وليس لدينا ما نخفيه

وفي تصريحات لصحيفة “الغارديان”، كشف توماس كين أن “تقرير لجنة التحقيق لم يجد أي دليل على أن الحكومة السعودية كمؤسسة أو كبار المسؤولين السعوديين مولوا بشكل فردي تنظيم القاعدة”، مشيرا إلى أن “جميع الوثائق التي قرأها، بما في ذلك تلك التي تريد العائلات الآن الإعلان عنها، لم يجد أي شيء يشير إلى أي مشاركة من قبل مسؤولي الحكومة السعودية”.

وأضاف كين: “الآن، سواء كان هناك مواطنون سعوديون متورطين أم لا، لا أستطيع أن أقول..أنا قريب من العائلات، وأتعامل معهم بشكل جيد لكني أقول لكم إنني لا أعتقد أنهم سيحصلون على أي شيء”.

وأكمل: “لقد وجدت المزيد من المعلومات حول تورط إيران المحتمل أكثر من السعودية”.

تجدر الإشارة إلى أنه “على مدار السنوات الماضية، طالبت أسر ضحايا الهجمات بالكشف عن الوثائق السرية للتحقيقات وأي دور للسعودية، فيما أمر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مطلع سبتمبر الجاري بمراجعة رفع السرية عن الوثائق، وهو ما رحبت به السلطات السعودية.

المصدر: “CNN”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك