أخبار عربية ودولية

وسائل إعلام: زعيم القبارصة الأتراك يدعو لتسليم قبرص لتركيا

وسائل إعلام: زعيم القبارصة الأتراك يدعو لتسليم قبرص لتركيا

AFP IAKOVOS HATZISTAVROU

زعيم القبارصة الأتراك أرسين تتار

رأى زعيم القبارصة الأتراك أرسين تتار أن جزيرة قبرص يجب تسليمها لتركيا، حسبما أفادت النسخة القبرصية من صحيفة “كاثيميريني” اليونانية اليوم السبت.

إقرأ المزيد

إرث أتاتورك يشعل الخلاف بين تركيا والقبارصة اليونانيين

وبحسب الصحيفة فقد أعلن تتار أن قبرص بشطريها الشمالي والجنوبي تعد ملكا للقبارصة الأتراك أما القبارصة اليونانيين فلم يكونوا أصحابا لها أبدا. وأضافت “كاثيميريني” أن “زعيم الاحتلال (أي تتار) “زعم أنه بموجب الاتفاقيات يجب تسليم قبرص للدولة العثمانية أو لوريثتها تركيا”.

كما نقلت الصحيفة عن تتار قوله إن الهدف الوحيد للقبارصة اليونانيين هو ربط الجزيرة باليونان، وذلك على الرغم من أن “القبارصة اليونانيين لم يكونوا أبدا حكاما على القبارصة الأتراك، أما أجدادنا فسادوا على قبرص على مدار أكثر من 300 سنة”.

كما ذكر تتار، وفقا للصحيفة أن وجود قوات عسكرية تركية في شمال الجزيرة هو وحده الذي يضمن السلام في قبرص السلام في المنطقة، ولولاه لكانت سفك دماء في الجزيرة أمرا لا مفر منه.

المصدر: “نوفوستي”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك