أخبار عربية ودولية

موقع كوري شمالي منتقدا خطة سيئول الدفاعية: تشحذ سكينها تجاه الأخوة خلف ستار السلام

موقع كوري شمالي منتقدا خطة سيئول الدفاعية: تشحذ سكينها تجاه الأخوة خلف ستار السلام

AFP Sazali Ahmad / AFP

العلم الكوري الشمالي

وجه موقع “ميري” الدعائي الكوري الشمالي، اليوم الأحد، انتقادا للخطة الدفاعية التي أعلنت عنها كوريا الجنوبية مؤخرا، متهما سيئول بـ”شحذ سكينها تجاه الأخوة خلف ستار السلام”.

إقرأ المزيد

احتفالا بذكرى التأسيس.. الزعيم الكوري الشمالي يزور ضريحي الزعيمين الراحلين

وهاجم “ميري” خطة الدفاع الكورية الجنوبية متوسطة المدى، موضحا أنها “تهدف إلى تحسين قدرات ضرب المنشآت الرئيسية في كوريا الشمالية”.

وأشار إلى أن “سلطات كوريا الجنوبية، التي تحب التأكيد على الحوار والسلام كلما فتحت أفواهها، تقوم في الواقع بشحذ سكين موجه للأخوة خلف ستار سلام”، مشددا على أنه “لم تعد هناك حاجة لمناقشة من الذي يهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية ويتسبب في تدهور العلاقات بين الكوريتين”.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت عن خطة الدفاع متوسطة المدى في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، بما فيها “تطوير صاروخ باليستي كبير بقوة سلاح نووي تكتيكي يمكنه تدمير المنشآت وقواعد الصواريخ تحت الأرض من خلال اختراق الأنفاق”.

المصدر: “يونهاب”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك