أخبار محلية

الصحة بغزة: استملنا 50 ألف جرعة من لقاح (سبوتنك لايت) تالفة والاحتلال يتحمل المسؤولية

رام الله –

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أنها استملت يوم الخميس 9 أيلول/ سبتمبر 2021، عدد 50 ألف جرعة من لقاح (سبوتنك لايت) من مخازن الوزارة في رام الله عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوبي قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في تصريح لها، مساء اليوم الاثنين، أنها أخضعت الكمية لسلسلة من الإجراءات المعتمدة؛ لضمان سلامة هذه اللقاحات والتأكد من جودتها، لافتة إلى أنه بعد الفحص والتدقيق، تبين أن هذه الشحنة تالفة وعدم صلاحيتها للاستخدام.

وقد أصدرت الوزارة بغزة، قراراً بإتلاف الكمية والتخلص منها وفق دليل الإجراءات الخاص بذلك.

وأوضحت الوزارة، أنها تقوم بإجراءات صارمة؛ لضمان جودة هذه المطاعيم ومأمونيتها ضمن سلسلة متكاملة  منذ لحظة استلامها و تخزينها إلى لحظة استخدامها، لافتة في الوقت ذاته إلى أن جميع اللقاحات الموجودة قيد الاستخدام، هي لقاحات آمنة وخضعت لإجراءات السلامة وضمان الجودة.

وحملت وزارة الصحة بغزة، الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية تلف هذه الكمية الضرورية من اللقاحات، وذلك بسبب عرقلة وصولها في الوقت المطلوب، وتركها لساعات طويلة في ظروف نقل وتبريد غير مناسبة.

ودعت، كافة الجهات المعنية بضرورة توفير كميات إضافية وكافية من اللقاحات وضمان وصولها بشكل عاجل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك